عام

قراراتك الحاسمة

(( قدرتك على إتخاذ القرارات الحاسمة ومدى شجاعتك ومهارتك بتفيذها بدقة وحكمة متناهية بالوقت المناسب قد تختصر بها أكثر من نصف سنوات عمرك التي كان من المحتم أن تخسرها هباءا إن لم تفعل 😰بل من المؤكد أنك ستربح حياة أفضل كان من الممكن أن لا تحظى بها على الإطلاق لو جلست متجمدا مكتوف اليدين متوقعا أن تتغير حياتك للأفضل تلقائيا وتطرق السعادة بابك دون أن تحرك ساكنا ⁦☹️⁩ )) ….لذا من أكثر الشخصيات التي أتعاطف معها لكني أستنكر سلبيتها بشدة هي الشخصية الطيبة الضعيفة مفرطة المشاعر التي لا حول لها ولا قوة لأنها تعرض نفسها دوما للإيذاء دون مقاومة 🥺فلا تمتلك إرادة أو عزيمة لنصر نفسها والدفاع عنها فتجدها دوما مترددة مهزوزة لذا يسهل التأثير عليها والتلاعب بعقلها فهي شخصية إنهزامية تميل للخضوع والإستسلام🥺 وكأنها تقدم نفسها كوجبة سائغة على طبق من ذهب لكل من أراد إيذائها فتصبح مستهدفة للكثيرين🥺 أكبر نقاط ضعفها التي لو تخلصت منها لتخلصت من غالبية مشاكلها وحظت بسعادتها المفقودة هي عدم إمتلاك القدرة على إتخاذ القرار الحاسم وتنفيذه بحزم دون تردد😳ولن تستطيع فعل ذلك إلا إذا إستطاعت جعل قلبها خاضعا لسلطان عقلها🤯وهذا لن يحدث إلا إذا ثارت وتمردت على شخصيتها الأصيلة راغبة بتغيير حياتها للأفضل وهذا يتطلب طاقة داخلية كبيرة من أعماق الشخص ذاته فهي الوحيدة التي تمتلك طوق نجاة نفسها💖💪 (( كل يوم تهدره دون إتخاذ القرار الحاسم لإنهاء أو تغيير أي شئ يؤرقك بحياتك محسوب بعداد فرصك لأنك تقلل من نسبة نجاحك وتزيد من نزيف خسائرك )) بكل يوم تهدره هباءا لجبنك وعدم قدرتك على الإنتفاضة لإنقاذ نفسك التي إن لم تنفذها لن يهم أحد لمساعدتها أو يبكي عليها أنت فقط من ستخسر وستبكي بإهدارك لفرصك للتغيير للأفضل 🥺فلن يمسح دموعك سواك ولن يعش لك أحد حياتك 🥺أن تقود دنياك بنفسك أو تجعلها تقودك تلك هو قرارك الحر الذى يترتب عليه مصيرك فلا تلم إلا نفسك 🥺

د/ ديانا عاشور

أكاديمية التدريب العالمية Global Training Academy

د/عصام عبد العظيم.....مدرب يعشق التدريب

مقالات ذات صلة

‫9 تعليقات

  1. Hello! I could have sworn I’ve been to this blog before but after browsing through some of the post I realized it’s new to me. Anyways, I’m definitely happy I found it and I’ll be book-marking and checking back frequently!

  2. Hello! I could have sworn I’ve been to this blog before but after browsing through some of the post I realized it’s new to me. Anyways, I’m definitely happy I found it and I’ll be book-marking and checking back frequently!

  3. Hello! I could have sworn I’ve been to this blog before but after browsing through some of the post I realized it’s new to me. Anyways, I’m definitely happy I found it and I’ll be book-marking and checking back frequently!

  4. Hello! I could have sworn I’ve been to this blog before but after browsing through some of the post I realized it’s new to me. Anyways, I’m definitely happy I found it and I’ll be book-marking and checking back frequently!

  5. Hello! I could have sworn I’ve been to this blog before but after browsing through some of the post I realized it’s new to me. Anyways, I’m definitely happy I found it and I’ll be book-marking and checking back frequently!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى